العيون: ارتفاع نسبة الفتك لدى المسننين بسبب كورونا .. السلطات المحلية تدعو لمزيد من الحيطة - جريدة العيون اون لاين -->

آخر الأخبار

جاري تحميل ...

اخبار جهوية

اخبار وطنية

السلطة الرابعة

lundi 14 septembre 2020



العيون: ارتفاع نسبة الفتك لدى المسننين بسبب كورونا .. السلطات المحلية تدعو لمزيد من الحيطة



أعلنت السلطة المحلية بجهة العيون الساقية الحمراء في بلاغ لها انه و "في إطار تتبع الحالة الوبائية بجهة العيون الساقية الحمراء يتضح جليا أن جل الإصابات بفيروس كورونا الفتاك هي نتاج الاختلاط العائلي ،غير أن المشهد اليوم يبدو قاسيا بالجهة بسبب ارتفاع عدد الوفيات في صفوف المسنين الذين يعانون من أمراض مزمنة والذين سقطوا ضحية العدوى بالفيروس الفتاك" .

و حسب ذات البلاغ "ومن اجل الحد من انتشار فيروس كورنا بجهة العيون الساقية الحمراء و تجنيب الجهة نزيف وفيات الأشخاص المسنين تجدد السلطات المحلية بالجهة النداء لكافة المواطنات والمواطنين من اجل الالتزام بكل التدابير الصحية من غسل اليدين ووضع الكمامة و احترام التباعد و تجنب الازدحام ومراجعة سلوكهم اليومي بتجنب المصافحة و المعانقة والزيارات العائلية و المناسبات فكما يقول المثل الحساني "المعزة في القلب ماهي في الكراع".

و اضافت السلطة المحلية في بلاغها "إن خطورة الأزمة التي نعيشها اليوم تستدعي منا جميعا اعتبار مقاومة الوباء أولوية قصوى و مسؤولية جماعية و فردية للحفاظ على حياة المواطنين وسلامتهم الصحية و خصوصا الأشخاص المسنين و الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة".

إقرأ أيضا

Aucun commentaire :

الرياضة

عين على الفيسبوك

الاقتصاد

أخبار العالم

-->